2020 Logo
English

أنجزنا 60% من مشروع تطوير محور الخوانيج

كشف مطر الطاير المدير العام بهيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عن حجم الإنجاز الكبير بمشروع تطوير محور شارع الخوانيج والذي بلغ 60%، ويقوم المشروع بتطوير ثلاثة تقاطعات هامة على شارعي العمردي والخوانيج، كما يقوم بتنفيذ 23 كم من الطرق الخدمية على جانبي الشارعين، وقد وصلت نسبة الإنجاز بنفق الواقع على شارع الخوانيج مع شارع الشيخ زايد بن حمدان حوالي 82%.

وصرح مطر الطاير أن الشركة قد انتهت من جميع الأعمال الإنشائية للجزء المغلق بالنفق، كما أوضح أن العمل مستمر في تنفيذ الجدران الاستنادية للنفق في القسم المفتوح، ومن المتوقع انتهاء الأعمال وافتتاح النفق بشكل كامل أمام الحركة المرورية فش شهرمارس 2021.

وذكر مدير عام هيئة الطرق والمواصلات بدبي أن نسبة الإنجاز في الجسر المؤدي لمنطقة العوير قد بلغت 60%، وذلك بعد أن تم تركيب أجزاء الجسر مسبقة الصنع بشارع الإمارات، كما يتوقع الانتهاء من تركيب القطع خلال الأيام القادمة.

وقد أعلن مطر الطاير أيضًا أن تطوير مشروع محور الخوانيج يعتبر من أهم المشروعات الاستراتيجية للربط بين إمارتي الشارقة ودبي، وذلك من خلال تطوير الطرق العمودية بين شارعي الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، حتى الوصول إلى شارع المطار.

وعند اكتمال المشروع سيسهم بشكل كبير في خفض زمن الرحلة من شارع الإمارات إلى شارع الشيخ محمد بن زايد إلى تسع دقائق بدلاً من 25 دقيقة، كما سيعمل على خفض زمن الانتظار على تقاطع شارع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع الخوانيج إلى 45 ثانية بدلاً من 330 ثانية ، مع زيادة القدرة الاستيعابية للتقاطع من 8000 مركبة في الساعة إلى 16 ألف مركبة، كما سيعمل على خفض زمن الانتظار على تقاطع شارع العمردي مع شارع الخوانيج إلى 60 ثانية بدلاً من من 120ثانية.

وأضاف الطاير أن المشروع يقوم بتنفيذ نفق على شارع الخوانيج عند التقاطع مع شارع الشيخ زايد بن حمدان بطول 680 متراً، مع وجود ثلاثة مسارات إضافية في كل اتجاه، كما يوجد تقاطع سطحي عبر إشارات ضوئية وذلك لتأمين نقل آمن وحر للحركة المرورية على شارع الخوانيج.

كما يضم المشروع إنشاء جسر خاص بالمشاة بجانب «آرابيان سنتر» على شارع الخوانيج، كمتا سيتم رصف حوالي 23 كيلومتراً من الطرق الخدمية على شارعي العمردي والخوانيج، مع تطوير وتنفيذ بعض التحسينات الهامة على ثلاثة تقاطعات بشارع الجزائر، وذلك عبر تحويلها لتقاطعات محكومة بإشارات ضوئية.

كما سيتم تنفيذ بعض الأعمال الأخرى، مثل تصريف مياه الأمطار والإنارة واللوحات المرورية وتخطيط الطرق وأعمال الحمايات المتعلقة بأمن وسلامة الطرق. ويذكر أن الهيئة قد افتتحت نوفمبر الماضي التقاطع السطحي المحكوم بإشارات ضوئية عند تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع الخوانيج، وقد أدى ذلكإلى خفض الكثافة المرورية وتحسين مستوى الخدمة بنسبة بلغت 40%.

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات قد افتتحت جميع مراحل مشروع تطوير تقاطعات شارع المطار والذي أسهم بشكل كبير في حل مشكلة الازدحامات الناتجة عن تداخل الحركة المرورية بين المركبات، كذلك تسهيل الحركة المرورية وخفض وقت الانتظار.

للحصول على ارقام لوحات سيارات مميزة

للتسجيل بالموقع